نص إنشائي عن المعلم (لطلاب الثانوي) مميز

kiro

نص إنشائي عن المعلم هو جزء من مادة اللغة العربية التي يجب على كل طالب أن يعتني بها ويقدم أفضل ما لديه من إبداع فيها، واليوم من خلال موقع مُعلم نوفر لكم حديث شريف نوفر لكم اليوم كافة العناصر الخاصة بهذا الموضوع مقدمين لكم الحديث الشريف وكذلك الأشعار التي توضح مكانة المعلم.

نص إنشائي عن المعلم

المعلم هو جزء أساسي من المنظومة التعليمية، لذا من الضروري أن يتم التعرف إلى أهمية المعلم في هذه المنظومة، واليوم عبر موضوعنا نجد أن المعلم هو الأب قبل أن يكون موفر المعلومات للطلبة، فلو تعامل المعلم مع كل من حوله على أنه الأب لهم والمربي قبل أن يكون مُعلمهم المناهج الدراسية فستكون المنظومة التعليمة في أفضل شكل لها.

وقد ذكر أمير الشعراء في احترام المعلم نص شعر، حيث ذكر فيه هذا الأمر موضحًا مكانة المعلم، حيث قال: “قف للمعلم وفيه التبجيل.. كاد المعلم أن يكون رسول”.

وجاء في فضل العلم والمعلم حديث شريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال: “إنَّ اللَّهَ لا يَقْبِضُ العِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ العِبَادِ، ولَكِنْ يَقْبِضُ العِلْمَ بقَبْضِ العُلَمَاءِ، حتَّى إذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُؤُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فأفْتَوْا بغيرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا” صحيح البخاري.

في نهاية موضوعنا لهذا اليوم نجد أن المعلم هو جزء أساسي من منظومة التعليم ويجب على كل طالب وطالبة أن يقدمون له كل الاحترام والتقدير حيث إنه يستحق هذا الاحترام ويستحق أن يكون الشخص على أكبر قدر من الرقي لكي يكون مستحق بالفعل التعامل معه باحترام.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله الاطلاع موضوع تعبير كامل ومتكامل عن المعلم، حيث وفرنا لكم الحديث الشريف الذي ذكر فيه فضل المعلم، كما وفرنا لكم شعر أحمد شوقي عن المعلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *