تعبير كتابي عن الوطن (لطلبة الثانوي) جاهز للنسخ

kiro

تعبير كتابي عن الوطن هو أمر يحبه باقة كبيرة من الطلبة والطالبات رغبة في التعبير عن كل ما يشعرون به، واليوم من خلال موقع مُعلم نوفر لكم كافة العناصر التي يحتوي عليها موضوع تعبير عن الوطن للطلاب في المرحلة الثانوية.

تعبير كتابي عن الوطن

بالتأكيد حب الوطن فرض على كل شخص نشأ وترعرع على أرضه، فالوطن هو المكان الذي ولد فيه الإنسان وقضى طفولته وشبابه فيه، الوطن هو الأرض التي ضمته منذ اللحظة الأولى لها في الحياة، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم خير مثال فيمن يحبون أوطانهم،  حيث جاء حديث عن رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ قال: “لمكَّةَ ما أطيبَكِ من بلدٍ وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أنَّ قومي أخرجوني منكِ ما سَكَنتُ غيرَكِ” صحيح الترمذي، رواه عبد الله بن عباس.

والوطن هو شعور بالأمان، فإذا سرحت بمخيلتك بضعة لحظات تفكر فيما يمثله لك الوطن؛ ستجد أن الفكرة التي تغلب على فكرك أن الوطن هو المنزل الكبير الذي يضم ويساع ويقدم كل ما لديه من أجل راحتك واحتوائك.. اطرح سؤالًا وفكر في إجابته جيدًا عما إذا كان شعورك على أرض وطنك هو نفسه شعورك في أي بلد آخر!! دون مبالغة ودون تردد ستكون الإجابة القاطعة لا.

الوطن هو الحياة، وهو الملجأ والملاذ والشعور بالراحة والأمان، فكم من شخص لديه المقدرة على التضحية بروحه من أجل الدفاع عن وطنه وحتى لا يمس غاصب؛ حبة رمل واحدة من الوطن.

وذكر الله عز وجل في كتابه الكريم آية عمن يخرجون من ديارهم وقال تعالى: {أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُواْ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِير* الَّذِينَ أُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُواْ رَبُّنَا اللَّه ُوَلَوْلاَ دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِىٌّ عَزِيزٌ}[سورة الحج: 39].

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى باقة من المعلومات المهمة حول الوطن، حيث وفرنا لكم تعبير كتابي عن الوطن كامل العناصر مقدمين لكم فيه الآيات القرآنية والاحاديث الشريفة التي تدور حول الوطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *