الفرق بين السنة التأهيلية والتحضيرية في الجامعات السعودية

kiro

ما هو الفرق بين السنة التأهيلية والتحضيرية في الجامعات السعودية؟ وما هو هدف كلًا منهما؟ نظرًا إلى ان الدراسة في الجامعات السعودية تقوم على أسس وقواعد معينة؛ فدعونا اليوم من خلال موقع مُعلم نوفر لكم أبرز هذه المعلومات موضحين الفروق بين السنة التأهيلية والتحضيرية.

الفرق بين السنة التأهيلية والتحضيرية في الجامعات السعودية

هناك سؤال مهم يتم  طرحه من قبل الطلبة والطالبات في الجامعات السعودية وهو ما الفرق بين السنة التأهيلية والتحضيرية في الجامعات السعودية، وتأتي الإجابة عن هذا السؤال ممثلة فيمل يلي:

1- السنة التأهيلية

هي أول سنة جامعية يتم فيها تأهيل الطلاب الذين يتمكنون من الالتحاق ببرنامج البكالوريوس وذلك بسبب محدودية المقاعد، وفي هذه السنة يتم تدريس الطلاب نظام الدوام الكامل في الفترة المسائية، حيث يجب على الطالب أن يحضر يوميًا على حسب الجدول الزمني الذي قام بالتسجيل به، وبعد أن يتم اجتياز المقررات الدراسية التحضيرية واجتياز كافة الشروط يتم تحويل الطالب لمتابعة الدراسة في الجامعة.

2- السنة التحضيرية

هي السنة التي يتم فيها منح الطلاب الراغبين في التسجيل سواء الكليات الطبية أو الصحية برنامج اكاديمي خاص والهدف منه هو مساعدة الطلبة والطالبات على أن يتم اجتياز الفجوة بين كلٍ من المرحلة الثانوية والجامعية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى الفرق بين السنة التأهيلية والتحضيرية في الجامعات السعودية، حيث قدمنا لكم باقة من المعلومات المهمة التي تخص تلك الفروقات وبالتالي يتعرف عليها كل طالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *