إذا رسبت في مادة في السنة التحضيرية ماذا أفعل؟ حمل مادة في السنة التحضيرية جامعة الملك سعود

kiro

إذا رسبت في مادة في السنة التحضيرية ماذا أفعل! هذا سؤال أحد الطلاب بالجامعة، ونظرًا إلى أهمية السنة التحضيرية فيتم طرح العديد من التساؤلات حولها، ومن خلال موقع مُعلم نوفر لكم الإجابة عن سؤال ماذا يفعل الطالب في حالة حمل مادة في السنة التحضيرية جامعة الملك سعود.

إذا رسبت في مادة في السنة التحضيرية ماذا أفعل

يسأل أحد الطلاب في جامعة الملك سعود عما ماذا يفعل في حال لو حمل مادة في السنة التحضيرية جامعة الملك سعود، وقاموا شؤون الطلبة بالإجابة عن هذا السؤال بأن يجب على الطالب في هذه الحالة يتم السماح للطالب بالدخول إلى اختبار المادة مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن يتم فصل الطالب من الكلية في حال لو تكررت عملية رسوبه في السنة التحضيرية في كلٍ من مقرر اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو كلًا منهما، حيث يتم فصل الطالب من الكلية من خلال لجنة التقويم الأكاديمي في حال لو تم الحصول على معدل تراكمي بنسبة أقل من 2 وهذا في فصلين دراسيين رئيسيين متتاليين في التخصص، ويُمكن للجنة أن تسمح للطالب بفصل دراسي رابع لكي يتم تحسين مستواه.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى الإجابة عن سؤال إذا رسبت في مادة في السنة التحضيرية ماذا أفعل، حيث وفرنا لكم ما يجب عليك فعله علاوة على الإجراء الذي يتم اتخاذه من قبل لجنة التقييم الأكاديمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *